منوعات

دراسة تؤكد أن الموجات الصوتية العالية تخفف الهزات المنهكة في الدماغ


دراسة تؤكد أن الموجات الصوتية العالية تخفف الهزات المنهكة في الدماغ

كشفت دراسة جديدة، أن الموجات فوق الصوتية العالية، التي تنطلق من دماغ المريض، يمكن أن تخفف الهزات المنهكة التي تؤثر على أكثر من مليون بريطاني. ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطاينة، يمكن أن يخفف العلاج لمرة واحدة، الذي ينطلق من الدماغ بموجات فوق صوتية عالية الطاقة الهزات المنهكة التي تؤثر على أكثر من مليون بريطاني.وقال الباحثون: يمكن لهذا الإجراء أن يعيد حياة المرضى، ويعيد الحركة ويساعدهم على إدارة الأنشطة البسيطة، مثل شرب كوب من الشاي ومع ذلك، تم تقديم العلاج لحفنة فقط من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الجهاز العصبي، والمعروفة باسم الرعاش الأساسي، لأنه متوفر في مستشفيين فقط في إنجلترا.

والرعاش مجهول السبب هو اضطراب عصبي، يسبب اهتزازًا لا إراديًا لأجزاء من الجسم، وخاصة اليدين والساقين والفك. إنها حالة الرعاش الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة، حيث تصيب 5 أضعاف المصابين بمرض باركنسون، والتي تسبب أيضًا الرعاش وغالبًا ما تظهر بعد منتصف العمر.وعلى الرغم من أن الخبراء لا يعرفون السبب الدقيق للرعاش مجهول السبب، إلا أنه يُعتقد أنه ناتج عن إشارات كهربائية غير طبيعية في الدماغ، تنقل الهزات عبر الجهاز العصبي إلى العضلات.

وقال الدكتور فلاديسلاف جيدرويك، استشاري الأشعة في إمبريال كوليدج للرعاية الصحية: الذي يقدم العلاج بالموجات فوق الصوتية: يمكن أن يسبب الرعاش مجهول السبب صعوبات شديدة. وغالبًا ما تُترك الحالات الخفيفة دون علاج، لكن يُعرض على بعض المرضى بروبرانولول، وهو دواء لضغط الدم يمنع أيضًا الرعاش.ومع ذلك، مع تدهور حالة المرضى، هناك حاجة إلى أدوية أكثر قوة، وتشمل هذه الأدوية Primidone، وهو دواء مضاد للتشنج يقلل من الاهتزاز، ولكن يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية مثل النعاس الشديد، أي حوالي ربع المرضى لا يستجيبون لأي دواء.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-06-21 10:52:27

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى