شؤون أغترابية

المطران درويش استقبل سفيرة سريلانكا برفقة وفد عسكري رفيع المستوى

 

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش سفيرة سريلانكا في لبنان شاني كاليانيراتني كاروناراتني برفقة وفد عسكري رفيع المستوى وصل الى لبنان حديثاً واستهل جولته بزيارة مطرانية سيدة النجاة. ضم الوفد القائد العام للقوة التطوعية في الجيش السريلانكي اللواء VIKUM LIYANAGE ، القائد العام لفرقة المشاة الحادية عشرة اللواء KITHSIRI LIYANAGE ، قائد فوج المشاة الميكانيكي العميد KUMARA WANASINGHE، عناصر من الكتيبة السريلانكية العاملة في اطار قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب بقيادة الرائد BANUKA DISSANAYAKE، السكرتير الثاني في السفارة السريلانكية في بيروت وعدد من الموظفين.
المطران درويش رحّب بالوفد واعرب عن فرحته بزيارتهم للمطرانية كمحطة اولى في جولتهم في لبنان، واعطى سيادته لمحة تاريخية عن نشأة الأبرشية وتطورها والدور الذي لعبته في الحياة الدينية والإجتماعية في المنطقة، وعن عملية التجديد والتأهيل التي شهدتها المطرانية. كما تحدث سيادته عن الأعمال الإجتماعية التي تقوم بها الجمعيات التابعة للمطرانية ولا سيما الجمعية الخيرية الكاثوليكية وطاولة يوحنا الرحيم التي تقدم وجبات الطعام المجاني للفقراء. كما جرى البحث خلال اللقاء بإمكان تعزيز التعاون بين المطرانية وجمهورية سريلانكا من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الإجتماعية.
وقدّت السفيرة كاروناراتني هدية للمطران درويش كما قدّم اللواء VIKUM LIYANAGE درعاً تقديرياً بإسم الوفد العسكري، من ناحيته قدّم المطران درويش للوفد هدايا تذكارية.
واختتمت الزيارة بجولة في الطابق الأول للمطرانية والمكتبة الإلكترونية والكاتدرائية والمتحف البيزنطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى