سياسة

مفوضية بيروت في جمعية الكشاف المسلم أقامت حفلها السنوي في مركز مؤتمرات طيران الشرق الأوسط



وطنية – أقامت مفوضية بيروت في جمعية الكشاف المسلم في لبنان حفلها السنوي مساء اليوم في مركز مؤتمرات طيران الشرق الأوسط في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بعنوان "ثمار الغيث" تكريما لقادة المفوضية برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بالشيخ الدكتور أسامة حداد وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض ممثلا رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي والنائب عماد الحوت وممثل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم المقدم بهاء طعمة وممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عثمان الرائد محمد شحادة، وممثل سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري المستشار فارس عامودي والقائد العام للكشاف المسلم في لبنان عمر سلطاني ونائب رئيس كشاف لبنان القائد حسين عجمي، ممثلة رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط السيدة ميراي عبد الله، وشخصيات دبلوماسية وشخصيات بيروتية وفاعليات كشفية وجمعيات أهلية.

استهل الحفل بعزف النشيد الوطني ونشيد الكشاف المسلم من قبل فرقة المفوضية الكشفية في الجمعية ثم عرض مصور لتاريخ الحركة الكشفية بشكل عام والكشاف المسلم في بيروت بشكل خاص والمراحل والصعوبات التي تجاوزتها الجمعية بكل ثقة ومحبة وجهد.

وكانت كلمة لمفوض بيروت القائد محمود ماضي الذي شكر جهود القادة الكشفيين لما بذلوه من جهد وتعب للحفاظ على مبادىء الكشاف خاصة في المرحلة الصعبة التي يعيشها الوطن واعلن ماضي انه تمت الموافقة على اعلان مفوضية بيروت بكل اعضائها واعتبر ماضي ان اهتمام الكشاف بموضوع التربية هو امر بالغ الأهمية في هذه المرحلة متمنيا  من جميع المؤسسات البلدية  والكشفية مساندة الكشاف في هذه المهمة، وان الكشاف هو المتتفس الوحيد للمجتمع  وأشار الى " اننا  سنرفع القدرة التدريبية للقادة الذين اصبح عددهم 200 .

من جهته اعتبر القائد العام للكشاف المسلم عمر سلطاني "رعاية المفتي عبد اللطيف دريان للحفل السنوي وساما يعلق على صدور الجميع. وشكر رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط على دعمه اعمال الجمعية وتقديم القاعة للاحتفال متمنيا للشركة المزيد من الازدهار و التقدم".

وأشار الى "ان عمل القادة الكشفيين هو عمل تراكمي لجهد متواصل موجها التحية الى المفوضية في جميع المناطق التي اصبح عمرها 110 أعوام".

بدوره وجه سفير المفوضية الدولية إدريس صالح التحية والتقدير للمفوضية وجهودها في تعميم وترسيخ مبادئ الكشاف.

اما ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ اسامة حداد فقد ابلغ الحفل تحيات مفتي الجمهورية القلبية. واشار الى انه شعر بالاحترام و التقدير لتاريخ تأسيس الكشاف المسلم  ولهذه المؤسسة العريقة التي "نفتخر بوجودها في مجتمعنا الإسلامي".

وقال "اشد يدي على يدكم  ودار الفتوى كما اسلفتم  في الكلمات هي الحاضنة لكل المؤسسات الإسلامية العاملة وان جهد الكشاف المسلم مطلوب في هذه الأيام  في ظل الهجمة الشرسة على عائلاتنا وعلى شبابنا هذه الهجمة لتدمير الشباب بينما الكشاف هو لتحصين الشباب".

وتابع "نشد يدنا على يدكم والهمة كبيرة لنصل الى الازدهار و النهوض بشبابنا ونحميهم من هذا الفساد الذي يريده البعض وسخروا له بعض الأدوات الداخلية في مجتمعنا ومجالسنا وفي دولتنا".

واضاف "موضوع العائلة والشباب كان في اهتمام رسول الله  ويذكرني الكشاف المسلم في رعاية الشباب  عندما بدأ الرسول الأكرم بدعوته من دار الارقم ابن ابي الارقم وهو شاب لم يتجاوز سبعة عشرة عاما  وركز الرسول على الشباب. والكشاف المسلم يركز على الاهتمام بالشباب مع وفائه للكبار  وكم نحن بحاجة الى ان نكون أوفياء مع كبارنا"

وتمنى الشيخ اسامة حداد التوفيق والازهار للجمعية في جهودها ونشاطها.

وتخلل الحفل عزف نشيد "موطني" ومقطعوعات موسيقية من قبل الفرقة الموسيقية للجمعية. وتوزيع ميداليات واوسمة تقدير  لقادة كشفيين سابقين وحاليين  في تحية وتقدير لعطاءاتهم وجهدهم في سبيل اعلاء شأن الكشاف ومبادئه. كذلك تم تقديم وسام كعربون وفاء وتقدير لممثلة رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت السيدة ميراي عبد الله 

كما تم عرض فيلم مصور عن نشاطات واعمال الجمعية الكشفية خلال عام 2020  .

 

=============

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى