منوعات

دراسة تؤكد أن مرضي السكري المصابون بفيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب


دراسة تؤكد أن مرضي السكري المصابون بفيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب

أشار بحث حديث إلى أن مرضى  السكري الذين عانوا من كورونا قد تؤدي العدوى إلى مشاكل صحية طويلة الأمد، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.ونشر الباحث بكلية الطب الدكتور دينندر سينجلا مؤخرًا مقالًا في "المجلة الأمريكية لعلم وظائف القلب وعلم وظائف الأعضاء الدموية"، حيث درس بدقة الآليات والآثار الجانبية لـ COVID-19 على المرضى الذين يعانون من مرض السكري عالي الخطورة وقدرة الفيروس على النهوض بالمرض ، مما يؤدي إلى الالتهاب وفشل القلب.

ويعتقد أن التركيب الجيني لمرضى السكري أو أولئك المعرضين للمرض يجعلهم أكثر عرضة لحالات التهابات ما بعد COVID التي تؤثر على القلب والدماغ.

أوضح الدكتور سينجلا ، رئيس Advent Health لعلوم القلب والأوعية الدموية في كلية الطب وفقا لموقع " timesnownews" : "نعتقد أن COVID-19 يمكن أن يغير التركيب الوراثي للشخص الذي يمكن أن يعزز انتشار المرض ويسبب مزيدًا من التدهور في مرض السكري وأمراض القلب المرتبطة به". طب.

وأشار الدكتور سينجلا إلى أن تفكيرنا هو أن COVID-19 يمكن أن يكون له ثلاثة تأثيرات رئيسية طويلة المدى على المرضى، ثانيًا ، يمكن أن يعزز مرض السكري في مرضى ما قبل السكري أو حالات ما قبل السكري، ثالثًا ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مضاعفات مرض السكري مثل اعتلال عضلة القلب أو ضعف العضلات ".

يرى الدكتور سينجلا أن بعض مرضى السكري أصيبوا بمرض فيروس كورونا-19 ربما طوروا تركيبة خلوية مختلفة في دمائهم مقارنة بمرضى السكري الذين لم يصابوا بـ COVID مطلقًا.

تتمثل الخطوة التالية في بحثه في تحليل الاختلافات الخلوية المحددة لدى مرضى السكر سواء كانوا مصابين بفيروس كورونا أو لا يعانون منه.

قال الدكتور سينغلا: "هدفنا هو النظر في ما إذا كان هناك اختلاف في تكوين الدم أو الاختلافات في السيتوكينات – البروتينات التي تؤثر على الاتصالات بين الخلايا – مقارنة بمرضى السكري غير المصابين بـ COVID". "إذا لوحظت أي اختلافات ، فسنحتاج إلى فحص نوع الأمراض التي يمكن أن تسببها أو تحسنها لدى هؤلاء المرضى."

أثر COVID-19 على أكثر من 600 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، ولأن اللقاحات جعلت الفيروس ليس مقلقًا اليوم كما كان قبل عامين ،

"على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما معرضًا وراثيًا للإصابة بأمراض القلب أو مرض الزهايمر ، إذا كان هذا الشخص مصابًا بـ COVID-19 ، فهل سيصاب هذا الشخص بأمراض القلب أو الزهايمر في وقت أبكر مما كان عرضة للإصابة به؟" قال الدكتور سينغلا. "ما مدى خطورة مرضهم وهل سيكون مختلفًا في الأشخاص الذين أصيبوا أو لم يصابوا بـ COVID-19؟"

قال الدكتور سينجلا إنه يعمل حاليًا على تأمين التمويل لاستكشاف الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها في أعقاب الفيروس.

" قال الدكتور سينغلا " نريد أن نعرف هل سيكون مرض السكري موجودًا في المرضى المصابين بـ COVID-19 بعد 10 أو 20 عامًا من الآن. "هل سيطورون نوعًا خاصًا من اعتلال عضلة القلب أو آلام عضلات السكري ، وهل سيتم تعزيز هذه الأمراض بشكل أكبر؟ وسيسمح لنا الحصول على هذه المعلومات أن نكون متقدمين في تطوير العلاجات والعلاجات لإدارة أي اختلافات في الأمراض التي قد تحدث."

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

5 نصائح للتعامل مع مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكري وطرق الوقاية

مرضى السكري المصابون بـ فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بفشل القل

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-29 17:47:31

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى