متفرقات

احتفلت سفارة الهند في بيروت بيوم ITEC في 23 أيلول في حرم جامعة هايكازيان في بيروت.

برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي اي ITEC هو برنامج مساعدة إنمائي رئيسي لبناء القدرات تقدمه وزارة الشؤون الخارجية في الهند لعدد كبير من الدول الصديقة في جميع أنحاء العالم ويتم تقديمه إلى لبنان منذ فترة طويلة. وقد استفاد عدد كبير من المسؤولين الحكوميين وأفراد الدفاع من لبنان من برامج التدريب المقدمة في إطار هذا البرنامج.
أكد سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان في كلمته على أهمية الحدث وذكر أن برنامج ITEC هو أحد الركائز الأساسية للعلاقات الثنائية. وحث مختلف الوزارات والإدارات الحكومية على الاستفادة من فرص التدريب المتاحة في إطار هذا البرنامج. وأضاف أنه من الممكن أن تكون البرامج التدريبية مصممة خصيصًا بناء على المتطلبات المحلية.
وقد حضر الحفل نواب وأعضاء لجنة الصداقة النيابية اللبنانية الهندية, السيد علي عسيران و السيد أنور الخليل و السيد داني جدعون ، مدير عام وزارة الصناعة ، والسيد أمين ذبيان ، مدير عام وزارة السياحة بالوكالة ، وأعضاء جمعية تنمية العلاقات اللبنانية الهندية (ADLIR). و تحدث كل من أنور خليل و داني جدعون في هذه المناسبة.
شارك أكثر من 70 من خريجي ITEC في هذا الحفل وتبادلوا ذكرياتهم حول زيارتهم للهند وخبراتهم التدريبية.
وقدمت مطربة الأوبرا اللبنانية الشهيرة تارا معلوف أغاني هندية في هذه المناسبة. تبع الحدث حفل استقبال حيث تم تقديم أشهى الأطباق الهندية.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى