منوعات

7 نصائح لعلاج الانتفاخ ومنها تمارين المشي


7 نصائح لعلاج الانتفاخ ومنها تمارين المشي

الانتفاخ من المشكلات الشائعة التي تحدث فى الجهاز الهضمى، ويحدث الانتفاخ عادة بسبب تراكم الغازات في الجهاز الهضمي، لذلك قد يحدث بعد تناول كميات كبيرة من الطعام أو المشروبات الغازية أو مشاكل في الجهاز الهضمي أو حتى خلال فترات بسبب التغيرات الهرمونية، ومع ذلك، يمكنك علاج الانتفاخ باستخدام هذه النصائح البسيطة، بحسب موقع "Health".
 
نصائح لتقليل وعلاج الانتفاخ
1. تمارين بسيطة
تمارين بسيطة مثل المشي أو ممارسة اليوجا يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تقليل الانتفاخ، يمكن أن يساعدك تحريك الأمعاء بالتمارين على إطلاق الغازات الزائدة.
2. استبدال المشروبات الغازية
هل تعرف مقدار ثاني أكسيد الكربون الموجود في المشروبات الغازية ؟ إنه مرتفع بما يكفي ليزعجك ويجعل معدتك تصاب بالانتفاخ، استبدلها بالماء أو العصير المصنوع من الفاكهة الطازجة وضع في اعتبارك دائمًا أن أحد الأسباب الرئيسية للانتفاخ هو المحليات الصناعية.
3. تناول أطعمة غنية بالبروبيوتيك
تناول اللبن الرائب أو الزبادي مكملات البروبيوتيك الأخرى التي قد تساعد في تنظيم مشاكل المعدة تسبب بكتيريا القولون الغازات مما يؤدي إلى الانتفاخ وتساعد البروبيوتيك على تقليل ذلك.
4. تناول المزيد من الألياف
اختر الوجبات النباتية الأخرى الغنية بالبروتين مثل البازلاء والبروكلي وعيش الغراب بدلًا من تناول الأطعمة المعدلة وراثيًا مثل فول الصويا ومشتقاته. ستدعم الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان صحة الأمعاء ويمكن أن تقلل الانتفاخ.
5. تجنب الأطعمة المالحة
يجب أن تعلم أن الصوديوم يجعل جسمك يحتفظ بالماء، مما يسبب لك انتفاخ في المعدة قلل من تناول الملح بقدر ما تستطيع لمنع الانتفاخ.
6. اشرب شاي الأعشاب
شاي الأعشاب من أفضل العلاجات المنزلية للانتفاخ الزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن أن يخفف من مشاكل المعدة. يمكن أيضًا تجربة شاي الكركم والشمر.
7. شاي البابونج
كوبًا دافئًا من شاي البابونج المعطر سيساعدك أيضًا على تقليل الانتفاخ.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 
 تعرفي علي طرق علاج الانتفاخ بالماء

ماسك الورد واللوز لعلاج الانتفاخ والهالات حول العين

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-07 17:42:53

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى