سياسة

ندوة اقتصادية في نادي الشقيف – النبطية



وطنية – نظمت جمعية نادي الشقيف في النبطية، ندوة اقتصادية مع الخبير ربيع الهبر بعنوان " لبنان الى أين"، في قاعة النادي، في حضور النائب ناصر جابر، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس رابطة الاطباء في النبطية سمير كحيل ومهتمين.

بداية كانت مداخلة لنائب رئيس الجمعية اكرم فران رأى فيها ان "لبنان الذي نؤمن به، هو لبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه، لبنان الواحد الموحد، لبنان العيش المشترك بنعمة طوائفه وليس بنقمة طائفيته، لبنان المؤسسات والدولة والعدالة الاجتماعية، لبنان الذي أراده الامام المغيب السيد موسى الصدر مشروعا حضاريا وتجربة إنسانية رائدة لها فرادتها وتميزها في وجه المشروع الصهيوني العنصري والتفتيتي في المنطقة".

وتحدث الهبر عن "التركيبة اللبنانية التي انتجت حروبا وصراعات منذ مطلع ال1860 حتى اليوم". وفند الوضع الاقتصادي وتوقع أن يصل سعر الدولار في العام 2024 الى 200 الف ليرة. وأشار إلى أن "الوضع في اسوأ مراحله والشعب مقسم". ورأى أن "فراغ العام 2022 سيكون أصعب من فراغ العام 2014 نظرا للاوضاع لاقتصادية والمالية كاحتياطي البنك المركزي ومعدل الدخل الفردي، إضافة الى أننا داخلين على أزمة دستورية فلا رئاسة جمهورية ولا حكومة، ومجلس النواب أصبح هيئة ناخبة والقضاء معطل".

 
وكان حوار بين الهبر والحضور.

 

 

                  ==== ن.ح.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى