فن ومشاهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يستضيف 7 أفلام سعودية


مهرجان البحر الأحمر السينمائي يستضيف 7 أفلام سعودية

تشهد مدينة جدة في السعودية افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وذلك في الفترة من 1-10 ديسمبر، حيث من المقرر عرض سبعة أفلام سعودية، إضافةً إلى 18 فيلماً قصيراً، ضمن برنامجه الذي يضم أكثر من 130 فيلماً.

وجاءت اختيار الأفلام بناء على مجموعة من الأبعاد الجديدة وآليات سينمائية وروائية يستخدمها صناع الأفلام السعوديين في مختلف أنحاء المنطقة.

وقال محيي قاري، مدير البرنامج السعودي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إن السينما السعودية شهدت تطورا كبيرا، حيث يعد عرض سبعة أفلام سعودية في قائمة أفلام مهرجان هذا العام، خير دليل على تطور ونضج تجربة صناعة السينما في المملكة.

المواهب الشابة

 يشهد المهرجان حضور العديد من المواهب الشابة التي تساهم في رسم ملامح صناعة السينما في المملكة العربية السعودية من خلال سبعة أفلام روائية طويلة و18 فيلماً قصيراً.

كما يحتضن المهرجان مجموعة من البرامج والعروض من بينها "سينما السعودية الجديدة"، وروائع عربية"، و"السينما التفاعلية".

فيلم طريق الوادي

يختتم المهرجان فعالياته بعرض فيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد والفيلم من بطولة كل من حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران.

ومن المقرر أن يعرض المهرجان 131 فيلماً من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 بلداً، عبر 41 لغة،و34 عرض أول لأفلام عالمية، و17 عرضاً أول لأفلام عربية، و47 عرضًا لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي أعمال تحمل بصمة مجموعة من الأسماء العريقة في تاريخ السينما.

قـــــــــــد يهمك أيضأ :

النجمات تتزيّن بأغلى المجوهرات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة يمنح جائزة "اليُسر الذهبية" لفيلم "برايتن الرابع"

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-01 10:07:09

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: