منوعات

هيونداي موتور تحتل المركز الأول في السوق العالمية للسيارات الكهربائية الهجينة في الربع الأول


هيونداي موتور تحتل المركز الأول في السوق العالمية للسيارات الكهربائية الهجينة في الربع الأول

احتلت شركة هيونداي موتور، الكورية الجنوبية، المركز الأول في مبيعات السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين في العالم خلال الربع الأول من هذا العام.وقالت شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش"، اليوم الثلاثاء، إن مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة في العالم في الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي انخفضت بمقدار 7ر2% على أساس سنوي إلى 3,939 سيارة، بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

ويرجع الانخفاض إلى ضعف مبيعات سيارة نيكسو من هيونداي، وسيارة ميراي من شركة تويوتا اليابانية، اللتين تقودان السوق العالمية للسيارات الهيدروجينية، بسبب عناصر خارجية مثل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والغزو الروسي لأوكرانيا وغيرها.

ووصلت مبيعات هيونداي للسيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين إلى 1,710 وحدات بتراجع قدره 4ر5% على أساس سنوي بسبب انخفاض مبيعات سيارة نيكسو، غير أنها حافظت على مكانتها الأولى بنسبة 4ر43% في حصتها، متفوقة على تويوتا بنسبة 9ر33%.

وسجلت تويوتا 1,337 وحدة في مبيعاتها بانخفاض 8ر31% على أساس سنوي نتيجة تراجع مبيعات الجيل الثاني من سيارة ميراي بشكل حاد.

قــــــــــد يهمك أيضأ :

زيادة في أسعار هيونداي النترا HD موديل 2022 20 ألف جنيه

ارتفاع سعر هيونداي أكسنت RB موديل 2022 في السوق المحلي

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-10-27 11:30:18

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى