اقتصاد ومال

تعاون بين مصر والأردن لتبادل الخبرات والنهوض في قطاع المشروعات الصغيرة


تعاون بين مصر والأردن لتبادل الخبرات والنهوض في قطاع المشروعات الصغيرة

استقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة أمجد العضايلة، خلال زيارته للدورة الرابعة من معرض تراثنا الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في الفترة من 9 – 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

وأوضحت جامع، أن معرض تراثنا يستهدف الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة خاصة منتجات الحرف اليدوية والتراثية والتي تعكس الهوية المصرية، بمشاركة عدد من الدول العربية كضيوف شرف لفعاليات المعرض، لتحسين فرص التبادل التجاري إقليميا، معتبرة أن المعرض أصبح من أكبر المعارض الإقليمية المتخصصة لعرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية خاصة بعد مشاركة 5 دول عربية هذا العام.

وأضافت أن جهاز تنمية المشروعات والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع أطلقا برنامجا تنفيذيا مشتركا منذ العام الماضي، يستهدف تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

من جهته، أعرب السفير الأردني، عن سعادته بزيارة فعاليات المعرض للعام الثاني على التوالي، مشيدا بالتطور النوعي الذي يشهده قطاع المشروعات الصغيرة في مصر، خاصة فيما يتيحه جهاز تنمية المشروعات من أوجه دعم مختلفة مالية وفنية وتسويقية لأصحاب المشروعات والأعمال الصغيرة بشكل عام والحرف اليدوية والفنون التراثية بشكل خاص.

وذكر السفير، أن هناك وفدا من المملكة الأردنية الهاشمية زار مصر في الآونة الأخيرة، متابعة لمخرجات زيارة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، إلى مصر العام الماضي؛ للتعرف على آليات النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتبادل الخبرات مع الأشقاء المصريين في هذا المجال، بما ينعكس على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك لدعم أوجه التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والتبادل التجاري البيني.

وأشاد السفير الأردني بمشاركة المملكة في فعاليات معرض تراثنا للعام الثاني على التوالي حيث يمثل ذلك فرصة نوعية ومتميزة للتعريف بالمنتج الأردني إلى جانب كونه خطوة تعزز التعاون والروابط المشتركة وتشجع التجارة البينية بين البلدين.

وتفقد السفير الأردني أجنحة معرض تراثنا برفقة الأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات والتقى السفير خلال الزيارة بالمشاركين في الجناح الأردني واطلع على المنتجات المعروضة، وأثنى على مشاركتهم في معرض تراثنا للمرة الثانية على التوالي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

استمرار نيفين جامع في رئاسة جهاز تنمية المشروعات

وزيرة الصناعة المصرية تستهدف فتح أسواق جديدة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-10-15 14:03:36

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: