منوعات

المكياج المناسب لشكل الوجه


المكياج المناسب لشكل الوجه

يمكن لشكل الوجه ان يحدد المكياج الملائم والمناسب لكل امرأة، اذ تلعب الملامح في الوجه دوراً كبيراً في اختيار الالوان وتنسيقها والاساليب المتبعة في تطبيق المكياج. لذا اليك اليوم في هذا الموضوع من موقع أنوثة ابرز طرق تطبيق مكياج حسب شكل الوجه، وبالتالي تحصلين على اطلالة رائعة وساحرة ملائمة لك.
 
كيف تطبّقين المكياج حسب شكل وجهك؟
 
– يعتبر المكياج الملائم للوجه الدائري هو ذاك المكياج الخفيف والناعم الذي يبرز استدارة الوجه بطريقة لطيفة وانثوية. وفي ما يتعلق ببودرة الخدود، فمن المفضل اختيار اللون الداكن وتطبيقه عند اسفل عظمتي الوجنتين، مع رفعها قليلاً باتجاه الحاجبين لابراز جمال الخدود. أما احمر الشفاه الملائم فهو اللون الوردي اللماع الذي يعطي المراة لفتاً للانظار باتجاه الشفتين الورديتين.

– بالنسبة الى الوجه المثلث، وهو ذاك الوجه الذي يتميز بالذقن المدببة والوجنتين البارزتين، فان المكياج الملائم له هو المكياج الوردي اللافت الذي يعتمد على تدرجات اللون الزهري. وبما ان الوجنتين بارزتين فلا داعي للاكثار من بودرة الخدود، انما من المفضل اختيار اللون الوردي الفاتح جداً أو الوان النيود لتحافظي علىاطلالتك الناعمة والطبيعية. وفي ما يتعلق باحمر الشفاه، ايضاً من المفضل اختيار اللون الزهري أو تدرجاته وصولاً الى الفوشيا أو البنفسجي فكلها تليق بالوجه المثلث وتضفي الفرادة الى اطلالة صاحبته.

– وفي ما يتعلق بالوجه المربع، الذي غالباً ما تكون الذقن اعرض من الجبهة، فإن المكياج الخفيف يعتبر الاكثر تناسباً، ولكن مع الحرص على ابراز العينين للتخفيف من حدة بروز الذقن. وفي هذا الاطار، يمكنك أن تختاري ظلال العيون باللون الداكن أو الغامق نسبياً عن لون بشرتك، لتبرزي الخدين بطريقة رائعة، مع الحرص على استعمال ظلال اعيون لداكنة ايضاً لاضفاء الفرادة الى نظرتك. وفي ما خص احمر الشفاه، فالمفضل اختيار الالوان الهادئة والناعمة للتخفيف من بروز الذقن اكثر من الجبهة، فتحققين الاطلالة المتناسقة.

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على كيفية الحصول على شفاه جميلة وناعمة

خطوات بسيطة لعمل مكياج صباحي ناعم لإطلالة راقية

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-10-05 18:02:07

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: