متفرقات

توزيع أدوية مجانية في بلدية لبنانية

استضافت اليوم بلدية سبلين، حملة “دواك عنا”، نظمها نادي “أوبتمست الاقليم”، بالتعاون مع صيدلية الخير وحملة “المختار”، ضمن إطار يوم طبي في البلدية، تم خلاله توزيع الأدوية مجانا بإشراف عدد من الأطباء.

وعمل رئيس البلدية محمد أحمد يونس ورئيس لجنة البيئة في البلدية أحمد مصباح يونس، على تسهيل الاجراءات للمواطنين، كما حضر عناصر من كشاف فوج سبلين التابع لجمعية الكشاف المسلم لمساعدة القيمين على الحملة.

وبعد انطلاق الحملة، تحدث رئيس البلدية عن هذا النشاط “الذي من شأنه ان يخفف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، خصوصا في ظل هذه الضائقة الاقتصادية والمعيشية الصعبة”، لافتا الى أنه “من أولويات البلدية مساعدة الناس والوقوف الى جانبها”.

ابو سمرا
من جهته تحدث ايلي ابو سمرا، بإسم جمعية “أندية الأوبتيمست الدولية”، واشار الى انها موزعة في 25 دولة في العالم وتضم 4500 نادي و170000 عضو في العالم ، ولدينا حوالي 1600 ناد في أميركا و600 في كندا، وباقي الأندية موزعة في أفريقيا وأوروبا.

ولفت الى انه “في لبنان أصبح لدينا حوالى 15 ناديا، والجمعية تهدف إلى تشجيع الشباب الذين هم دون سن ال18 ومساعدتهم للابتعاد عن المخدرات والكحول، ومساعدتهم على تأمين مستقبل جيد”.

أضاف: “الجمعية خيرية وثقافية واجتماعية، وسنحضر لمؤتمرات توعوية للشباب، وعمر الجمعية في الخارج 120 سنة، وهي من مؤسسي الامم المتحدة في اميركا، ولها عضوان دائمان في الأمم المتحدة في اميركا، والجمعية في الشرق الأوسط مستحدثة منذ سنة تقريبا”.

ولفت الى أن “الحملة تشمل فحوصات يجريها طبيبان مختصان، وتقدم الأدوية اللازمة مجانا”.

عيتاني
بدورها أشارت مستشارة التحكيم الدولية ورئيسة نادي اوبتميست الإقليم المحامية صفاء عيتاني الى أن “الحملة تشمل توزيع الأدوية مجانا، وإجراء كشف طبي سريع، من تقديم صيدلية الخير في صيدا.

ولفتت الى أن “الحملة ستتكرر مع باقي البلديات ولن تقتصر فقط على الدواء فقط، بل ستشمل أمورا أخرى، في مجال المختبرات والفحوصات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى