منوعات

وزارة السياحة تنفي منع بعض الزائرين من التصوير في مصر


وزارة السياحة تنفي منع بعض الزائرين من التصوير في مصر

قال إيهاب سالم، مساعد وزير السياحة والآثار، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم القرار رقم (2720) لسنة 2022، بشأن قواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة، لافتًا إلى أن القرار يجعل الضوابط الخاصة بالموضوع واضحة أمام الجميع. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن قواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة، لا تجيز التصوير في مباني ومنشآت وأراضي وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وغيرها من الجهات السيادية والأمنية والقضائية والمجالس النيابية، بالإضافة إلى مباني ومنشآت الوزارات والمصالح الحكومية، إلا بعد الحصول على تصريح مسبق.

ولفت إلى أن عدم إصدار قرار يوضح تلك القواعد في السابق، أدى إلى التباس لدى المواطنين والزائرين، مضيفًا: «الضوابط واضحة ومعلنة على الوسائل الإلكترونية والبوابات المصرية، القواعد واضحة ومحددة وبالتالي لن يحدث التباس لدى السائحين أثناء زيارتهم لمصر». وأشار مساعد وزير السياحة، إلى وجود لائحة خاصة تنظم التصوير داخل الأماكن السياحية والأثرية، موضحًا أن التصوير الشخصي مسموح به في تلك الأماكن، لكن التصوير التجاري والإعلاني له رسوم وضوابط معينة. وأعلن عن تشكيل لجنة لوضع قانون وضوابط للتصوير الاحترافي والتجاري والتليفزيوني، قائلًا إن الوزارة تعمل على ترجمة القرار الصادر اليوم بعدة لغات، ونشره على البوابات المصرية كلها، لطمأنة الزوار قبل قدومهم إلى مصر.

وذكر أن الوزارة سترد على الوقائع التي حدثت في الفترة الأخيرة؛ لكشف حقيقة منع بعض الزائرين من التصوير، معقبًا: «بعض الزائرين صوروا بأماكن محظور التصوير فيها أو استخدموا أدوات غير مصرح بها، لذلك واجهوا بعض العقبات، هم فسروها على أنها نوع من التشدد ونشروا ذلك على موقع التواصل، وهو أمر غير صحيح». وأصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً رقم (2720) لسنة 2022، بشأن قواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 في هذا الشأن، وذلك بعد العرض على اللجنة الوزارية للسياحة، والتي انعقدت يوم الإثنين الموافق 18 يوليو 2022، برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وقد نص القرار على أن يتم السماح بالتصوير الشخصي للمصريين والأجانب المقيمين والسائحين في الأماكن العامة بالجمهورية وفقاً لعدد من الضوابط المقررة به، دون اشتراط الحصول على تصاريح أو سداد رسوم، وذلك باستخدام كافة أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية والرقمية وكذلك كاميرات الفيديو الشخصية، وحوامل هذه الكاميرات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير السياحة والآثار يواصل اجتماعاته لمتابعة مستجدات الأعمال في المتحف المصري الكبير

وزارة السياحة المصرية تدرس تحويل مرسى علم إلى مقصد سياحي صديق للبيئة

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-08 18:36:11

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: