منوعات

مرسيدس تطرح للمرة الأولى في العالم نظام قيادة ذاتية موثق دولياً


مرسيدس تطرح للمرة الأولى في العالم نظام قيادة ذاتية موثق دولياً

طرحت شركة مرسيدس الألمانية رسمياً للمرة الأولى في العالم نظام قيادة ذاتية موثق دولياً من المستوى الثالث المتطور في سياراتها الإنتاجية الجديدة لتسطر عصراً جديداً من التألق والريادة، حيث تسعى الشركة طوال تاريخها الممتد لاحتلال المركز الأول عالمياً في الابتكارات الجديدة.

كشفت مرسيدس عن سعر نظام القيادة الذاتية الجديدة اللذي بلغ 5000 يورو لإضافة النظام الجديد لسيارات إس كلاس وEQS، حيث يدعم النظام توجيه السيارة لنفسها في ظروف وبيئات متعددة، ولا يحتاج السائق لمراقبة الأوضاع باستمرار ولا لوضع اليدين على المقود، ولكن بإمكانه استعادة التحكم في أي لحظة.

تأتي اكبر مميزات النظام الجديد في قدرته على التعامل مع الزحام، مما يسمح للسائقين بالاسترخاء والقيام بمهام ترفيهية أخرى مع تكفل السيارة بتوجيه نفسها خلال هذه الظروف، ولتمكين السيارة من القيام بكل هذا، تم تزويدها بكاميرات ورادارات وحساسات فوق صوتية، وخرائط دقيقة جداً لدرجة السنتيمتر، ما يسمح لكومبيوتر السيارة برصد محيطها باستمرار وتفادي العقبات.

سيتم تنبيه السائق على الفور بضرورة التدخل والتحكم في السيارة من جديد، وذلك في حالة تطور عطل برمجي من أي نوع، مع العلم أن مرسيدس تعهدت بتحمل جميع الأضرار والمسؤولية القانونية لأي حوادث ناتجة عن نظامها الجديد، في دلالة قوية على الثقة به.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هاميلتون يؤكد أن فورمولا-1 تزدهر في الولايات المتحدة

مرسيدس تطرح إصدارات جديدة من AMG A35 وCLA 35

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-06 11:15:54

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: