منوعات

أفضل الخضروات في تقليل دهون البطن بسهولة


أفضل الخضروات في تقليل دهون البطن بسهولة

يحرص البعض على اتباع نظام غذائى صحى، ليتمكن من إنقاص الوزن الذى قد يكون أكتسبه الفترة الماضية ما يجعله في حيرة من أمره، ما الذى عليه تناول حتى يحافظ على وزنه، وعدم زيادة السعرات الحرارية بالجسد، لأن زيادة الوزن تجعل الشخص يقع في الأحباط واليأس وقد لا يحاول مرة أخرى من كثرة الإحباط الذى يشعر به.
 
ويوجد عدة طرق ونصائح لتقليل الوزن عن طريق حساب السعرات الحرارية في بعض الأطعمة التي يتناولها البعض، وقد يكون ذلك له فائدة لمعرفة ما الذى يجب تناوله دون التأثير على الوزن، ويوجد إحدى هذه الخضروات التي يمكن تناولها بأمان دون الزيادة في دهون البطن وهى السبانخ  وفقاً لموقع "Eat This, Not That"
 
السبانخ

السبانخ تعتبر من أفضل الخضروات على الإطلاق لفقدان الوزن بسهولة والمحافظة على الصحة لأنها غنية بالألياف، فإن السبانخ نبات قليل السعرات الحرارية، ويحتوى على نسبة عالية من الألياف مما يساعد الشخص الذى يريد أن يفقد وزنه، الشعور بالشبع والامتلاء، ما يجعله لا يفرض في تناول الأطعمة التي قد تكون أمامه.
وقد تساعد الألياف على هضم الطعام وامتصاص الفوائد الصحية للجسم، ويساعده على الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي للجسم.
 
وكما أن السبانخ تحتوى على الألياف، فهي مليئة بالبروتين، وحتى يحصل الجسم على أكبر دفعة من البروتين تلك، يجب تناول السبانخ مطهوة، لأن كوب واحد من السبانخ المطبوخة تساوى 5 جرامات من البروتين، وكوب سبانخ واحد نيئة تعادل أقل من كوب واحد.
 
ولأن السبانخ  تحتوى على بروتين عالى فهو يقلل من الدهون، ويبنى عضلات خالية من الدهون، فهذه خطوة هامة لمن يريد تقليص دون البطن.
 
كما أن السبانخ  لذيذة الطعم يحبها الجميع أطفال وكبار، ويمكن إعداد أطباق شهية منها، وتحتوى على نسبة كبيرة من الحديد، وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكون مسؤولة عن تقليص نسبة الدهون في الجسم، ويكون من الأفضل أن يكون ضمن الروتين اليومي في نظام الأغذية الصحية لتقليل الوزن.

قــــــــــد يهمك أيضا :

عصير نوع من الخضراوات له مفعول سِحْرِي في علاج تَساقُط الشَّعْر

دراسة تؤكد أن تناول الكثير من الخضار لن يُساعد في الوقاية من أمراض القلب

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-08-05 12:45:56

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: