عربي دولي

بكين تلغي كافة المحادثات بين قادتها العسكريين ونظرائهم الأمريكيين.

 

فى ظل توالى ردود الأفعال على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكية لتايوان، قررت الصين، اليوم الجمعة، إلغاء المحادثات بين قادتها العسكريين ونظرائهم الأمريكيين، وفقا لما أوردته فضائية سكاى نيوز عربية قبل قليل.

وقالت وزارة الخارجية الصينية “سنلغي الحوارات بين قادتنا العسكريين ونظرائهم الأمريكيين، وسنعلق محادثات ​المناخ​ بين بكين وواشنطن”.

كما أعلنت الخارجية الصينية تعليق التعاون مع واشنطن في مجالات الهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة للحدود ومكافحة المخدرات.

– البيت الأبيض يستدعي السفير الصيني
وقبل قليل، أعلن البيت الأبيض​، استدعاء السفير ​الصينى تشين غان، للاحتجاج على إطلاق الصين صواريخ باليستية نحو ​تايوان​.

وقال البيت الأبيض “أكدنا رغبتنا بإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة، وسياستنا لم تتغير بشأن مبدأ صين واحدة”.

وأكدت واشنطن أن تصرفات الصين غير مسؤولة وتتعارض مع هدفنا بالحفاظ على السلام في مضيق تايوان.

– واشنطن: الصين تستغل زيارة “بيلوسى” لتنفيذ أعمال استفزازية فى تايوان
وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن ما تقوم به الصين بشأن تايوان أعمال استفزازية غير مقبولة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف “بلينكن”، خلال مؤتمر صحفي اليوم على هامش اجتماع وزراء دول مجموعة آسيان، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في مراقبة الوضع وفي التأكيد على دعم الوضع القائم دون تغيير في موقفها، حسب ما نقلته فضائية سكاي نيوز عربية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من سياسة الصين الواحدة ولا تشجع على استقلال تايوان، مشيرًا إلى أن بكين اختارت استغلال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان لتنفيذ أعمال عسكرية استفزازية.

وتابع “بلينكن”، لدى الولايات المتحدة الأمريكية اتصال مفتوح مع الصين، وقد أكدنا لها ضرورة عدم استغلال زيارة بيلوسي لتايوان من أجل التصعيد”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده لديها الاستعداد للتعامل مع ما تفعله الصين، مشددا على أن استمرار دعم الاستقرار في المحيطين الهادئ والهندي، وسنعمل على حماية أمن حلفائنا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: