منوعات

أبرز الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في أنطاليا


أبرز الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في أنطاليا

سيساعدك شهر العسل في أنطاليا على تجديد نشاطك أثناء الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق مع شريك حياتك. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل الأماكن الرومانسية لقضاء شهر العسل في أنطاليا.أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أنطاليا

عد أنطاليا وجهة شهر العسل المثالية للعروسين الذين يبحثون عن الاسترخاء وزيارة المعالم السياحية والترفيهية [1] 1- حديقة شلال كورشونلو الوطنية

تعتبر حديقة شلال كورشونلو الوطنية من عجائب الطبيعة في أنطاليا التي تتيح للعرسان الاسترخاء والتأمل بعيداً عن الضوضاء.

2- مركز أنطاليا للمجوهرات

مركز أنطاليا للمجوهرات عبارة عن متجر كبير في أنطاليا حيث يمكن للعرسان شراء مجوهرات ثمينة بتصاميم على الطراز العثماني.
3- بوابة هادريان

تعد بوابة هادريان من أهم مناطق الجذب السياحي في أنطاليا، وهي عبارة عن هيكل فخم ثلاثي الأقواس من الرخام الأبيض، تم بناؤه تكريماً لزيارة الإمبراطور في عام 130 بعد الميلاد. ويوجد بالقرب منها شارع محاط بأشجار النخيل ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومحلات الملابس.
4- مدينة ترميسوس

تقع مدينة ترميسوس في جبال طوروس على بعد 17 كم شمال غرب أنطاليا، وهي واحدة من أفضل المواقع القديمة المحفوظة في أنطاليا. ويمكن للعرسان من عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة، التجول بين أنقاض المدينة وصولاً إلى قمة الجبل.
5- شاطئ ضوء القمر

يبلغ طول شاطئ ضوء القمر حوالي 500 متر، وتعج بالكثير من المرافق السياحية مثل كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات، كما يوفر العديد من الخيارات لممارسة الرياضات المائية مثل الزلاجات النفاثة، والتزلج الهوائي، وركوب القوارب.
أنشطة سياحية للعرسان في أنطاليا

يمكن للعرسان الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة السياحية والرومانسية، منها:
1- زيارة قرية سيرالي الصغيرة

يستمتع العرسان بزيارة قرية سيرالي التي تعتبر موطن تكاثر السلاحف ضخمة الرأس خلال فصل الربيع. إذ البيض وتشق صغار السلاحف طريقها على الشاطئ نحو البحر بحلول اكتمال القمر في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.
2- الأنشطة السياحية على شاطئ لارا

يستضيف شاطئ لارا أكبر مسابقة للقلاع الرملية في العالم من 20 مايو إلى 20 أكتوبر، حيث يصنع المتسابقون منحوتات رائعة من الرمال والمياه فقط. كما يوجد الكثير من أنشطة الشاطئ والرياضات المائية منها ركوب الأمواج شراعياً، ونوادي الشاطئ والمطاعم.
3- ركوب التلفريك في جبل تهتالي

يوفر ركوب التلفريك في جبل تهتالي تجربة رومانسية لرؤية البحر والغابات والجبال من ارتفاع 2365 متر فوق سطح الأرض. وتستغرق الرحلة على التلفريك الحديث والآمن حوالي 15 دقيقة في اتجاه واحد.
4- رحلة السفينة السياحية في أنطاليا

رحلة السفينة السياحية في البحر الأبيض المتوسط واحدة من وسائل الراحة والترفيه للعرسان، حيث تقدم هذه الرحلات العديد من البرامج الترفيهية المختلفة مثل السباحة، وتناول الغذاء على سطح السفينة، وزيارة مناطق الجذب السياحي في أنطاليا.
5- الرياضات المائية

أنطاليا هي مركز الرياضات المائية وأنشطة المغامرات في تركيا، حيث يمكن للعرسان ممارسة التزلج الشراعي، والطيران الشراعي بالقارب، والسباحة والغوص، وركوب الرمث في الأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.
أفضل فنادق أنطاليا للعرسان

يوجد في أنطاليا أكثر من 80 فندقاً 5 نجوم للاختيار من بينها، والتي توفر الكثير من وسائل الراحة والترفيه للعرسان:
1- فندق وسبا أولد تاون بوينت أنطاليا

يقع فندق وسبا أولد تاون بوينت أنطاليا على بعد 10 كم من مطار أنطاليا، ويوفر كتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمة نقل المطار، وخدمة الغرف، وخدمة الواي فاي المجانية إلى جانب مواقف مجانية للسيارات. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وغلاية كهربائية، وحمام خاص داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 878 ريال سعودياً لليلة الواحدة.
2- فندق وسبا لارين فاميلي

يقع فندق وسبا لارين فاميلي على بعد 13 كم من مطار أنطاليا، ويضم حديقة للحيوانات الأليفة، ومسبحاً موسمياً في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف ومطار المكوك ومركز اللياقة البدنية. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومشغل دي في دي، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 905 ريال سعودياً لليلة الواحدة.
3- فندق هوليداي إن أنطاليا

يقع فندق هوليداي إن أنطاليا على شاطئ لارا على بعد 7 كم من مطار أنطاليا، ويضم مسبحاً في الهواء الطلق وتراساً شمسياً وإطلالات على البحر. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة تأجير السيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وغلاية كهربائية، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 1,177 ريال سعودياً لليلة الواحدة.
أفضل مطاعم أنطاليا للعرسان

يمكنك جعل رحلتك إلى أنطاليا أكثر رومانسية من خلال التحضير لقضاء ليلة لا تنسى في أحد أفضل المطاعم الرومانسية في أنطاليا.

1- مطعم 7 محمد؛ الذي يقدم للعرسان تجربة عشاء رومانسي بتوافر مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة.

2- مطعم جونايدن أنطاليا؛ الذي يقدم أنواع اللحم المشوي والمطبوخ، ويتميز كذلك بإطلالته على البحر الأبيض المتوسط.

3- مطعم شلال دودن؛ الذي يقع مقابل شلالات دودن لذا يُتيح لزائريه تجربة فريدة من تناول الطعام في أحضان الطبيعة.

4- مطعم حلمي كوكوريتش؛ الذي يقدم أشهى الوجبات التركية بأسعار معقولة.
تكلفة شهر العسل في أنطاليا

تكلفة شهر العسل في أنطاليا لمدة 15 يوماً تبدأ من 12,011 ريال سعودياً، حيث إن منتجعات وفنادق لشهر العسل في أنطاليا يكون سعرها يبدأ من 289 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

ما يجعل شهر العسل في أنطاليا من أجمل وأفضل وجهات شهر العسل في تركيا هو أن أنطاليا لديها مزيج رائع من الشواطئ الرائعة والثقافة التركية التقليدية، فضلاً على أنها مركز الرياضات المائية في المنطقة التي تجذب الكثير من السياح والعرسان من عشاق المغامرة والرياضة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-07-17 14:07:00

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

موقع الحقائق اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: