منوعات

نشاطات سياحية ممتعة في المدينة الأكثر جاذبية في سويسرا


نشاطات سياحية ممتعة في المدينة الأكثر جاذبية في سويسرا

تشتهر لوسيرن بهندستها المعمارية التي تعود للقرون الوسطى، وموقعها على حافة بحيرة لوسيرن. تحيط الجبال المغطاة بالثلوج لوسيرن التي تقدم مجموعة واسعة من النشاطات السياحية. تعد المدينة نفسها واحدة من أكثر الأماكن شعبية في سويسرا.مع البلدة القديمة الجميلة والهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الخلابة، تعد لوسيرن مكانًا لا بد من زيارته عند التخطيط للسياحة في سويسرا.
صحيح أن الصيف، الذي يبدأ في نهاية يونيو ويستمر حتى منتصف سبتمبر، هو الموسم الأكثر شعبية لزيارة لوسيرن، إذ تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها، إلا أن المدينة جذابة في الشتاء خصوصًا عندما تغطيها الثلوج وتنتشر فيها حلبات التزلج على الجليد. يحافظ مهرجان ليلو للضوء في لوسيرن على الشعور بالاحتفال في يناير من خلال تركيبات الإضاءة في جميع أنحاء المدينة.

المشي في مدينة لوسيرن القديمة
تتميز مدينة لوسيرن القديمة بمناظرها الخلابة ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. يقع هذا الجزء الجميل من المدينة على ضفة نهر رويس، ويعرض الهندسة المعمارية في العصور الوسطى، فضلاً عن المباني الأصلية التي تعود إلى القرن الخامس عشر. واحدة من المعالم السياحية البارزة في البلدة القديمة هي قاعة المدينة القديمة والتي بُنيت في القرن السابع عشر. تقع أيضًا كنيسة القديس بطرس التي بُنيت عام 1178، على الرغم من أنها خضعت للترميم منذ ذلك الحين. أثناء الإقامة في المدينة، لا بدّ من التجول في شوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحصى وسط المباني ذات الإطارات الخشبية.

زيارة متحف النقل السويسري
للباحثين عن تجربة فريدة من نوعها، فإن زيارة متحف النقل السويسري نشاط ممتع في المدينة. افتتح المتحف عام 1959 وهو المتحف الأكثر زيارة في البلاد. إنه أيضًا أحد المتاحف الأكثر شمولاً للتنقل في جميع أنحاء اوروبا حيث يضم معارض حول النقل بالسكك الحديدية والنقل البري والطيران والملاحة المائية. وبصرف النظر عن معارض النقل، هناك مناطق جذب فريدة أخرى بما في ذلك مغامرة الشوكولاتة السويسرية وعالم الإعلام والقبة السماوية ومسرح السينما ومنطقة خارجية كبيرة بها بحيرة ومرافق للعب.

استكشاف بحيرة لوسيرن
بحيرة لوسيرن هي رابع أكبر بحيرة في سويسرا بمساحة إجمالية تبلغ 114 كيلومتر مربع وأقصى عمق 214 متر. البحيرة ذات شكل فريد وتمتد لمسافة 38 كم، لذلك هناك الكثير مما يمكنك استكشافه. منظر البحيرة نفسها بلونها الأزرق الجميل، وقمم جبال الألب المحيطة بها يخطف الأنفاس. ومع ذلك، للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عن قرب، فيمكنهم اختيار الذهاب في رحلة على متن قارب أو السفر بواسطة باخرة خلال أشهر الصيف.
 
صعود جبل بيلاتوس
 يضم جبل بيلاتوس قمم عدة ويطل على مدينة لوسيرن. أعلى نقطة فيه تسمى تومليشورن ويبلغ ارتفاعها 2123 مترًا. المناظر من الأعلى مذهلة، مما يجعلهه واحدًا من أماكن السياحة المفضلة للزيارة في لوسيرن. تحمل القمة لقب "جبل التنين" بعد أن زعمت أسطورة من العصور الوسطى أن تنانين خاصة كانت تسكنها تتمتع بقدرات شفاء. يمكن للسائحين اختيار الصعود إلى قمة جبل بيلاتوس والذي يستغرق حوالي 4 ساعات، أو يمكنهم الذهاب في الطريق السهل – وهو تلفريك Dragon Ride. يمكن أيضًا الوصول إلى قمة الجبل عن طريق الجندول أو السكك الحديدية المسننة.

التنزه على جسر تشابل
في عام 1400، كانت لوسيرن المدينة الوحيدة في أوروبا التي تمتلك ما يصل إلى أربعة جسور. أثناء السير عبر أقدم جسر خشبي محفوظ في أوروبا، جسر تشابل، لا بدّ من البحث عن لوحات المعارك الرائعة التي تعود إلى القرن السابع عشر على العوارض على طول الجسر. يقع كل من جسر تشابل وبرج المياه عند النقطة التي يتدفق فيها نهر رويس من بحيرة لوسيرن، وتم بناؤهما في القرن الرابع عشر تقريبًا، ويُعد كل من جسر تشابل وبرج المياه من المعالم المميزة في لوسيرن. يرتبط جسر تشابل ببرج مياه مثمن الشكل كان في السابق مركزًا دفاعيًا للمدينة الداخلية. تم إعادة اختراعه لاحقًا ليصبح أرشيفًا وخزانة المدينة وسجنًا وغرفة تعذيب. الجسر ليس أصليًا تمامًا، حيث تم إعادة بناء جزء كبير منه بعد حريق كبير في عام 1993.

تذوق الشوكولاتة السويسرية
لا تكتمل الرحلة إلى سويسرا من دون تذوق الشوكولاتة الشهيرة في البلاد. تصنع سويسرا الشوكولاتة منذ أكثر من 300 عام. يمكن للسائحين الغوص في أي من محلات الشوكولاتة الرائعة المنتشرة في وسط المدينة، أو يمكنهم الذهاب في "مغامرة الشوكولاتة السويسرية" داخل متحف النقل.

قد يهمك ايضا:

فنادق جديدة تتحدى تداعيات "كورونا" وتفتح أبوابها حول العالم

"العلا" وجهة السياحة "العالمية" تكتب التاريخ السياسي

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-11-21 13:34:21

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى